خريطة الموقع
شاهد الكل

أكثر الوثائقيات مشاهدة

إستكشاف مثلث...
هناك الكثير من الظواهر...
إنهيار النازية
في السادس من تموز يناير...
قيام تنظيم...
أنطلقت من العدم لتصبح...

صورة اليوم

صور لمدينة لندن فقيرة بشوارعها حمير وأطفال يمسحون الأحذية
كان فيها أطباء عياداتهم خشب، وعائلات بيوتهم...

النشرة الدورية

شاركنا وتواصل معنا

أطلب وثائقي لا تجده

مدبلج

الفيلم الوثائقي - مـهـاجـرون وتـجـار

مصائب قوم عند قوم فوائد"، يقول المثل الشهير وهذه هي حال المهاجرين الآتين من بلدان عربية وأفريقية الذين تفاقمت مشكلتهم العام الماضي وعجزت أوروبا عن حلّها واستيعابها. بين منطقتي بوردوم التركية وكوس اليونانية 4 كيلومترات لكن هذه المسافة تحوّلت إلى المعبر المفضل لمئات آلاف المهاجرين ولا سيما من السوريين، وتحولت كوس محطة استقبال لنحو نصف مليون لاجئ العام 2015، وإذا كان البعض يرى في مجيئهم "نقمة" فإن كثراً يرونه "نعمة" من مهرّبي اللاجئين إلى أصحاب الفنادق والباصات ووكالات السفريات، ذلك أن عدداً كبيراً من السوريين ينتمون إلى الطبقة الوسطى ولديهم من الموارد ما يكفي للإقامة في فنادق عادية بدلاً من الخيم.


تعليقات

كن أول من يضع تعليقاً

الفيلم الوثائقي - مـهـاجـرون وتـجـار

مدبلج

مصائب قوم عند قوم فوائد"، يقول المثل الشهير وهذه هي حال المهاجرين الآتين من بلدان عربية وأفريقية الذين تفاقمت مشكلتهم العام الماضي وعجزت أوروبا عن حلّها واستيعابها. بين منطقتي بوردوم التركية وكوس اليونانية 4 كيلومترات لكن هذه المسافة تحوّلت إلى المعبر المفضل لمئات آلاف المهاجرين ولا سيما من السوريين، وتحولت كوس محطة استقبال لنحو نصف مليون لاجئ العام 2015، وإذا كان البعض يرى في مجيئهم "نقمة" فإن كثراً يرونه "نعمة" من مهرّبي اللاجئين إلى أصحاب الفنادق والباصات ووكالات السفريات، ذلك أن عدداً كبيراً من السوريين ينتمون إلى الطبقة الوسطى ولديهم من الموارد ما يكفي للإقامة في فنادق عادية بدلاً من الخيم.


ارسل تقريرا بمشكلة

تعليقات

كن أول من يضع تعليقاً

النشرة الدورية